=====================================
تقييم الأداء : إن (العادية السنوية المعتادة) عملية حيث يتم تقييم أداء الموظفين لعام من قبل مدير والموظف /. أنها ليست سوى جزء واحد من نهج إدارة الأداء. وعادة ما يعني نفس استعراض الأداء "".
لتقييم الأداء هو رسمي ، ونظام منظم الذي يقارن أداء الموظف للمعايير المعمول بها. ويشاطر تقييم الأداء الوظيفي مع الموظفين الذين يتم تقييمهم من خلال واحدة من الطرق الرئيسية لعدة تقييمات الأداء. مصممة عناصر في أساليب تقييم الأداء لموظفي المنظمة ، والوظائف ، وهيكله. وهي تشمل معايير موضوعية لقياس أداء الموظف والتقييمات التي تلخص مدى الموظف يقوم به. وحددت بوضوح أساليب تقييم نجاح وتبلغ صراحة معايير أو توقعات لأداء الموظف في العمل.
أساليب تقييم الأداء
تقييم الأداء أن يتخذ أشكالا عديدة. المقالات المكتوبة ، وطريقة أبسط المقال ، هو سرد مكتوب تقييم نقاط القوة الموظف والضعف والأداء في الماضي ، وإمكانات ، ويقدم توصيات لتحسينها. أنواع من أساليب تقييم الأداء وتشمل المعايير النسبية (مثل ترتيب بسيط ، المقترنة المقارنة ، والإكراه على التوزيع) ، ومعايير مطلقة (مثل ، الحوادث الخطيرة ، والحانات ، مبو).
· معايير المقارنة أو مقارنة متعدد شخص. هذا القريب ، بدلا من الأسلوب المطلق ، ويقارن أداء موظف واحد مع أن واحدة أو أكثر من غيرها.
في رتبة فريق يأمر المشرف الموظفين في أماكن معينة مثل تصنيف "أعلى خمس" و "الثانية" من خمس. إذا كان مشرف قد عشرة موظفين ، ويمكن أن اثنين فقط في الخامسة وأعلى ، ويجب تعيين اثنين من أسفل الى الخامس.
-- في المستوى المشرف الفردية قوائم الموظفين من الأعلى إلى الأدنى. ويفترض أن الفرق بين اثنين من كبار الموظفين أي ما يعادل الفرق بين اثنين من الموظفين القاع.
-- المقارنة في إقران المشرف يقارن مع كل موظف كل موظف آخر في المجموعة ، ومعدلات كل إما أعلى أو أضعف من الزوج. بعد إجراء جميع المقارنات ، يتم تعيين كل موظف موجزا أو ترتيبها على أساس عدد من النقاط الواردة متفوقة.
· الحوادث الخطيرة. ويتركز اهتمام المشرف على سلوكيات معينة أو الحرجة التي تفصل اعتبارا من الأداء غير فعالة.
· جدول تصنيف مخطط. هذا الأسلوب قوائم مجموعة من العوامل مثل الأداء الوظيفي المعرفة ، ونوعية العمل ، والتعاون الذي يستخدم المشرف على أداء الموظفين باستخدام مقياس معدل الإضافية.
· الراسية سلوكيا الميزان التقييم (القضبان). القضبان الجمع بين عناصر من الحوادث الخطيرة ورسم نهج مقياس التصنيف. المشرف معدلات الموظفين وفقا لبنود على نطاق والعددية.
· إدارة من الأهداف. مبو بتقييم مدى موظف أنجزت الأهداف مصممة على أن تكون حاسمة في الأداء الوظيفي. تنتج وحدات صفر عيب هذه الطريقة تؤيد أهداف مع مقاييس الأداء الكمي مثل المبيعات والأرباح.
· راسلنا 360 درجة. هذا الأسلوب ردود فعل متعددة المصدر يوفر منظور شامل لأداء الموظفين عن طريق استخدام التغذية المرتدة من دائرة كاملة من الناس الذين يتفاعل مع الموظف : المشرفين والمرؤوسين وزملاء العمل. وهو فعال للتدريب المهني وتحديد نقاط القوة والضعف.
================================================== ======
إن عملية تقييم الأداء
تقييم الأداء وإجراء حوار مستمر بين المدير والموظف الذي يربط بين التوقعات ، وردود الفعل المستمر والتدريب ، وتقييم الأداء ، وتخطيط التنمية ، والمتابعة.
مجموعة التوقعات
ونتيجة لأفضل الممارسات ، ونحن نشجع المشرفين على تحديد التوقعات لكل موقف. وترسل هذه التوقعات ومعايير قياس الأداء على الموظفين الجدد ، واستعرض على الأقل مرة في السنة مع جميع الموظفين. توقعات كل موقف يمكن أن تشمل ما يلي : الغرض من هذا الموقف ، والمسؤوليات الرئيسية -- كل من المهام والواجبات ، والتوقعات السلوك ، ومعايير الأداء ، فضلا عن اتخاذ تدابير مثل النوعية والكمية والتوقيت ، والمبادرة ، والعمل الجماعي من أجل كل المسؤولية الرئيسية.
جمع البيانات
وينبغي تقييم الأداء لا يمكن أن يكون حدث مرة واحدة. ويشجع المشرفون على جمع البيانات المتعلقة أداء الموظفين بطريقة منتظمة على مدار السنة. وسجل الأداء وسجل التدريب والأدلة التي يمكن استخدامها من قبل المشرفين ، بالإضافة إلى الممارسات الخاصة بها على خير وجه ، لجمع البيانات على مدار العام وتوفير التغذية المرتدة الجارية للموظفين بخصوص الأداء. وستكون هذه المعلومات متاحة للمشرفين ثم عند صياغة تقييم الأداء السنوي.
تقييمات الأداء
كمشرف ، دورك هو وضع التوقعات ، وجمع البيانات ، وتوفير التغذية المرتدة على الذهاب إلى موظفيك لمساعدتهم على الاستفادة من مهاراتهم والخبرات والأفكار لتحقيق نتائج. لتوفير هذا الاتجاه ، يجب عليك إبلاغ الموظفين ما هو متوقع منهم ، وتحديد الأداء المرضي لهذه التوقعات ، ومن ثم رصد وتقييم الأداء على أساس على الذهاب.
وينبغي لتقييم الأداء السنوي توفر مقارنة الفعلي على رأس العمل لوضع معايير أداء لقياس الأداء. لتقييم الأداء السنوي تشجع الاتصالات الدورية ومنظم بين المشرفين والموظفين عن العمل ، ويجب ان تتم بشكل مستمر. في حين أن التقييم من يوم ليوم وعادة ما تكون غير رسمية ،
تقييمات الأداء السنوية هي المرحلة النهائية من نظام فعال لإدارة الأداء. ونتيجة لأفضل الممارسات ، ونحن نوصي بأن تبدأ عملية التخطيط مع الأداء بين المشرف والموظف الذي ومناقشة توقعات ومعايير الأداء ، والأهداف للسنة المقبلة. عملية إدارة الأداء كلا الطرفين وتبدأ من جديد مع تقييم الأداء السنوي.
ردود الفعل
ردود الفعل هو العملية التي يتم تعزيز الأداء الفعال والأداء أقل من المرغوب فيه يتم تصحيح. وينبغي أن تكون ردود فعل المعلومات التي تسلط الضوء على العلاقة بين ما هو متوقع وما تم إنجازه بعد أداء العمل أو الإجراء الذي اتخذ هو.
اقتراحات يمكن أن تتخذ أشكالا عديدة ، بل يمكن أن تكون غير رسمية أو غير رسمية. ويمكن أن يعطى على المديح في شكل مكافأة والاعتراف ، أو أنها يمكن أن تكون تصحيحية في شكل إجراءات تأديبية أو التصحيحية.
تخطيط التنمية
تخطيط التنمية هي عملية خلق تجارب لموظفيك التي تعزز المهارات والمعارف المتصلة الموقف ، فضلا عن النمو المهني.
رسم خطط التنمية من تقييم الأداء :
أهداف الأداء أو الاحتياجات (القصور) التي ينبغي معالجتها
الموظف ، وذلك بمساعدة المشرف ، ويحدد وسائل لتحقيق تلك الأهداف و / أو معالجة أوجه القصور في أداء وسائل منهجية
العنوان فرص للنمو المهني
اتفاق و / أو التزام بين الموظف ورئيسه
مزمع للمتابعة
فوائد تقييم الأداء.
في تقييم مستوى الأداء الكلي ويساعد المنظمات على تطابق النتائج مع أهداف المنظمة. ويوفر نظام لتحسين أداء المنظمة والنتائج ، في إطار السياسة العامة للمنظمة ، مع الحفاظ على علاقات صناعية جيدة. فهو يولد وظائف في جميع أنحاء الفوائد التنظيمية والعمليات.
يعترف تقييم الأداء أن البشر هم المورد المنظمة الأكثر قيمة ، وبأن الناس هم المفتاح لخدمة مبتكرة والمهنية والعامة خدمة المنحى. إدارة الأداء يشدد على العلاقة بين الإدارة والتنمية للسكان وتنظيم فعال ، ويوفر بيئة عادلة ومنصفة لتحسين الأداء.
وصلات نظام لتقييم الأداء الإنجازات على جميع المستويات في المنظمة مع الشركات ورجال الأعمال وأهداف الوحدة. أنه يوفر إطارا ل:
· توضيح التوقعات ، والأدوار والمسؤوليات والموارد اللازمة لتحقيق الأهداف ؛
· تحسين التواصل والتفاهم بين المديرين والموظفين من حيث متطلبات العمل ، والتوقعات ، ومعايير الأداء والإنجازات ؛
· ربط الفرد أو الفريق أو وحدة الأداء مع ضمان الجودة والتحسين المستمر والتقييم في المنظمة ؛
· تسهيل وتشجيع وتقييم الأداء ؛
· تشجيع ردود فعل منظم من العاملين والمشرفين على الأداء والتخطيط الوظيفي ومن المجتمع على الأداء التنظيمي ؛
· إدخال ركزت على النتائج والثقافة ، وزيادة الحافز ؛
· جمع البيانات والمعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات أو إدارة المراجعة الخارجية ؛
· زيادة قدرة المنظمة على تلبية الاحتياجات في المستقبل وتحسين النتائج بالنسبة للمجتمع ؛
· تحديد الأداء الذي يتطلب تحسين ؛ و
· الإقرار والاعتراف الأداء.
================================================== ====
لفرادى الموظفين ،
، فرصة لتقييم الذات.
، فرصة للمدير لتقييم الموظفين.
يساعد على تحديد مواطن القوة في الموظفين.
، تساعد على تحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسينات
يساعد على تحديد احتياجات تدريب الموظفين.
يساعد على تحديد أنواع من البرامج التدريبية
يساعد على تحديد مكافآت الجدارة للموظفين.
، فرصة للاعتراف / تقدم تقديرا لأداء
، فرصة لتحسين قدرة الموظف / الكفاءات.
يساعد على تطوير خطة التنمية الفردية.
الخ الخ
================================================== =
التعبير عنها بطريقة بسيطة ، في عملية تقييم الأداء ،
وهو الحوار بين المثمن ولدى APPRAISEE
المثمن ، عن استعراض أداء APPRAISEE 'S
في الأشهر ال 12 الماضية على معايير محددة في السابق
، يسلط الضوء على ايجابيات الأداء.
، يبرز سلبيات الأداء.
، يسلط الضوء على الثغرات في المهارات
، يسلط الضوء على الثغرات في المعارف
، يسلط الضوء على الثغرات في الكفاءات
، ثم يحدد المعايير المطلوبة للأشهر ال 12 المقبلة.
، ثم تفاصيل برامج التحديث والتطوير للأشهر ال 12 المقبلة
التي تشمل التدريب / تنمية / التدريب / التوجيه الخ
هذه خطط التنمية يأتي في خطة
ودعا «INDIVDUAL« التخطيط للتنمية.
تنسيق النازحين
وفيما يلي شكل العينة. يمكنك تعديله حسب الحاجة.
فرادى خطة التنمية
الموظف ______________________________ ___________________________________________ إدارة
غطت فترة المركز _______________________________ العنوان ________________ ل__________________
تطوير أسلوب الهدف أو الغرض النتائج المتوقعة النشاط / اطار تدابير الوقت
تقييم الأداء : إن (العادية السنوية المعتادة) عملية حيث يتم تقييم أداء الموظفين لعام من قبل مدير والموظف /. أنها ليست سوى جزء واحد من نهج إدارة الأداء. وعادة ما يعني نفس استعراض الأداء "".
لتقييم الأداء هو رسمي ، ونظام منظم الذي يقارن أداء الموظف للمعايير المعمول بها. ويشاطر تقييم الأداء الوظيفي مع الموظفين الذين يتم تقييمهم من خلال واحدة من الطرق الرئيسية لعدة تقييمات الأداء. مصممة عناصر في أساليب تقييم الأداء لموظفي المنظمة ، والوظائف ، وهيكله. وهي تشمل معايير موضوعية لقياس أداء الموظف والتقييمات التي تلخص مدى الموظف يقوم به. وحددت بوضوح أساليب تقييم نجاح وتبلغ صراحة معايير أو توقعات لأداء الموظف في العمل.
أساليب تقييم الأداء
تقييم الأداء أن يتخذ أشكالا عديدة. المقالات المكتوبة ، وطريقة أبسط المقال ، هو سرد مكتوب تقييم نقاط القوة الموظف والضعف والأداء في الماضي ، وإمكانات ، ويقدم توصيات لتحسينها. أنواع من أساليب تقييم الأداء وتشمل المعايير النسبية (مثل ترتيب بسيط ، المقترنة المقارنة ، والإكراه على التوزيع) ، ومعايير مطلقة (مثل ، الحوادث الخطيرة ، والحانات ، مبو).
· معايير المقارنة أو مقارنة متعدد شخص. هذا القريب ، بدلا من الأسلوب المطلق ، ويقارن أداء موظف واحد مع أن واحدة أو أكثر من غيرها.
في رتبة فريق يأمر المشرف الموظفين في أماكن معينة مثل تصنيف "أعلى خمس" و "الثانية" من خمس. إذا كان مشرف قد عشرة موظفين ، ويمكن أن اثنين فقط في الخامسة وأعلى ، ويجب تعيين اثنين من أسفل الى الخامس.
-- في المستوى المشرف الفردية قوائم الموظفين من الأعلى إلى الأدنى. ويفترض أن الفرق بين اثنين من كبار الموظفين أي ما يعادل الفرق بين اثنين من الموظفين القاع.
-- المقارنة في إقران المشرف يقارن مع كل موظف كل موظف آخر في المجموعة ، ومعدلات كل إما أعلى أو أضعف من الزوج. بعد إجراء جميع المقارنات ، يتم تعيين كل موظف موجزا أو ترتيبها على أساس عدد من النقاط الواردة متفوقة.
· الحوادث الخطيرة. ويتركز اهتمام المشرف على سلوكيات معينة أو الحرجة التي تفصل اعتبارا من الأداء غير فعالة.
· جدول تصنيف مخطط. هذا الأسلوب قوائم مجموعة من العوامل مثل الأداء الوظيفي المعرفة ، ونوعية العمل ، والتعاون الذي يستخدم المشرف على أداء الموظفين باستخدام مقياس معدل الإضافية.
· الراسية سلوكيا الميزان التقييم (القضبان). القضبان الجمع بين عناصر من الحوادث الخطيرة ورسم نهج مقياس التصنيف. المشرف معدلات الموظفين وفقا لبنود على نطاق والعددية.
· إدارة من الأهداف. مبو بتقييم مدى موظف أنجزت الأهداف مصممة على أن تكون حاسمة في الأداء الوظيفي. تنتج وحدات صفر عيب هذه الطريقة تؤيد أهداف مع مقاييس الأداء الكمي مثل المبيعات والأرباح.
· راسلنا 360 درجة. هذا الأسلوب ردود فعل متعددة المصدر يوفر منظور شامل لأداء الموظفين عن طريق استخدام التغذية المرتدة من دائرة كاملة من الناس الذين يتفاعل مع الموظف : المشرفين والمرؤوسين وزملاء العمل. وهو فعال للتدريب المهني وتحديد نقاط القوة والضعف.
================================================== ======
إن عملية تقييم الأداء
تقييم الأداء وإجراء حوار مستمر بين المدير والموظف الذي يربط بين التوقعات ، وردود الفعل المستمر والتدريب ، وتقييم الأداء ، وتخطيط التنمية ، والمتابعة.
مجموعة التوقعات
ونتيجة لأفضل الممارسات ، ونحن نشجع المشرفين على تحديد التوقعات لكل موقف. وترسل هذه التوقعات ومعايير قياس الأداء على الموظفين الجدد ، واستعرض على الأقل مرة في السنة مع جميع الموظفين. توقعات كل موقف يمكن أن تشمل ما يلي : الغرض من هذا الموقف ، والمسؤوليات الرئيسية -- كل من المهام والواجبات ، والتوقعات السلوك ، ومعايير الأداء ، فضلا عن اتخاذ تدابير مثل النوعية والكمية والتوقيت ، والمبادرة ، والعمل الجماعي من أجل كل المسؤولية الرئيسية.
جمع البيانات
وينبغي تقييم الأداء لا يمكن أن يكون حدث مرة واحدة. ويشجع المشرفون على جمع البيانات المتعلقة أداء الموظفين بطريقة منتظمة على مدار السنة. وسجل الأداء وسجل التدريب والأدلة التي يمكن استخدامها من قبل المشرفين ، بالإضافة إلى الممارسات الخاصة بها على خير وجه ، لجمع البيانات على مدار العام وتوفير التغذية المرتدة الجارية للموظفين بخصوص الأداء. وستكون هذه المعلومات متاحة للمشرفين ثم عند صياغة تقييم الأداء السنوي.
تقييمات الأداء
كمشرف ، دورك هو وضع التوقعات ، وجمع البيانات ، وتوفير التغذية المرتدة على الذهاب إلى موظفيك لمساعدتهم على الاستفادة من مهاراتهم والخبرات والأفكار لتحقيق نتائج. لتوفير هذا الاتجاه ، يجب عليك إبلاغ الموظفين ما هو متوقع منهم ، وتحديد الأداء المرضي لهذه التوقعات ، ومن ثم رصد وتقييم الأداء على أساس على الذهاب.
وينبغي لتقييم الأداء السنوي توفر مقارنة الفعلي على رأس العمل لوضع معايير أداء لقياس الأداء. لتقييم الأداء السنوي تشجع الاتصالات الدورية ومنظم بين المشرفين والموظفين عن العمل ، ويجب ان تتم بشكل مستمر. في حين أن التقييم من يوم ليوم وعادة ما تكون غير رسمية ،
تقييمات الأداء السنوية هي المرحلة النهائية من نظام فعال لإدارة الأداء. ونتيجة لأفضل الممارسات ، ونحن نوصي بأن تبدأ عملية التخطيط مع الأداء بين المشرف والموظف الذي ومناقشة توقعات ومعايير الأداء ، والأهداف للسنة المقبلة. عملية إدارة الأداء كلا الطرفين وتبدأ من جديد مع تقييم الأداء السنوي.
ردود الفعل
ردود الفعل هو العملية التي يتم تعزيز الأداء الفعال والأداء أقل من المرغوب فيه يتم تصحيح. وينبغي أن تكون ردود فعل المعلومات التي تسلط الضوء على العلاقة بين ما هو متوقع وما تم إنجازه بعد أداء العمل أو الإجراء الذي اتخذ هو.
اقتراحات يمكن أن تتخذ أشكالا عديدة ، بل يمكن أن تكون غير رسمية أو غير رسمية. ويمكن أن يعطى على المديح في شكل مكافأة والاعتراف ، أو أنها يمكن أن تكون تصحيحية في شكل إجراءات تأديبية أو التصحيحية.
تخطيط التنمية
تخطيط التنمية هي عملية خلق تجارب لموظفيك التي تعزز المهارات والمعارف المتصلة الموقف ، فضلا عن النمو المهني.
رسم خطط التنمية من تقييم الأداء :
أهداف الأداء أو الاحتياجات (القصور) التي ينبغي معالجتها
الموظف ، وذلك بمساعدة المشرف ، ويحدد وسائل لتحقيق تلك الأهداف و / أو معالجة أوجه القصور في أداء وسائل منهجية
العنوان فرص للنمو المهني
اتفاق و / أو التزام بين الموظف ورئيسه
مزمع للمتابعة
فوائد تقييم الأداء.
في تقييم مستوى الأداء الكلي ويساعد المنظمات على تطابق النتائج مع أهداف المنظمة. ويوفر نظام لتحسين أداء المنظمة والنتائج ، في إطار السياسة العامة للمنظمة ، مع الحفاظ على علاقات صناعية جيدة. فهو يولد وظائف في جميع أنحاء الفوائد التنظيمية والعمليات.
يعترف تقييم الأداء أن البشر هم المورد المنظمة الأكثر قيمة ، وبأن الناس هم المفتاح لخدمة مبتكرة والمهنية والعامة خدمة المنحى. إدارة الأداء يشدد على العلاقة بين الإدارة والتنمية للسكان وتنظيم فعال ، ويوفر بيئة عادلة ومنصفة لتحسين الأداء.
وصلات نظام لتقييم الأداء الإنجازات على جميع المستويات في المنظمة مع الشركات ورجال الأعمال وأهداف الوحدة. أنه يوفر إطارا ل:
· توضيح التوقعات ، والأدوار والمسؤوليات والموارد اللازمة لتحقيق الأهداف ؛
· تحسين التواصل والتفاهم بين المديرين والموظفين من حيث متطلبات العمل ، والتوقعات ، ومعايير الأداء والإنجازات ؛
· ربط الفرد أو الفريق أو وحدة الأداء مع ضمان الجودة والتحسين المستمر والتقييم في المنظمة ؛
· تسهيل وتشجيع وتقييم الأداء ؛
· تشجيع ردود فعل منظم من العاملين والمشرفين على الأداء والتخطيط الوظيفي ومن المجتمع على الأداء التنظيمي ؛
· إدخال ركزت على النتائج والثقافة ، وزيادة الحافز ؛
· جمع البيانات والمعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات أو إدارة المراجعة الخارجية ؛
· زيادة قدرة المنظمة على تلبية الاحتياجات في المستقبل وتحسين النتائج بالنسبة للمجتمع ؛
· تحديد الأداء الذي يتطلب تحسين ؛ و
· الإقرار والاعتراف الأداء.
================================================== ====
لفرادى الموظفين ،
، فرصة لتقييم الذات.
، فرصة للمدير لتقييم الموظفين.
يساعد على تحديد مواطن القوة في الموظفين.
، تساعد على تحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسينات
يساعد على تحديد احتياجات تدريب الموظفين.
يساعد على تحديد أنواع من البرامج التدريبية
يساعد على تحديد مكافآت الجدارة للموظفين.
، فرصة للاعتراف / تقدم تقديرا لأداء
، فرصة لتحسين قدرة الموظف / الكفاءات.
يساعد على تطوير خطة التنمية الفردية.
الخ الخ
================================================== =
التعبير عنها بطريقة بسيطة ، في عملية تقييم الأداء ،
وهو الحوار بين المثمن ولدى APPRAISEE
المثمن ، عن استعراض أداء APPRAISEE 'S
في الأشهر ال 12 الماضية على معايير محددة في السابق
، يسلط الضوء على ايجابيات الأداء.
، يبرز سلبيات الأداء.
، يسلط الضوء على الثغرات في المهارات
، يسلط الضوء على الثغرات في المعارف
، يسلط الضوء على الثغرات في الكفاءات
، ثم يحدد المعايير المطلوبة للأشهر ال 12 المقبلة.
، ثم تفاصيل برامج التحديث والتطوير للأشهر ال 12 المقبلة
التي تشمل التدريب / تنمية / التدريب / التوجيه الخ
هذه خطط التنمية يأتي في خطة
ودعا «INDIVDUAL« التخطيط للتنمية.
تنسيق النازحين
وفيما يلي شكل العينة. يمكنك تعديله حسب الحاجة.
فرادى خطة التنمية
الموظف ______________________________ ___________________________________________ إدارة
غطت فترة المركز _______________________________ العنوان ________________ ل__________________
تطوير أسلوب الهدف أو الغرض النتائج المتوقعة النشاط / اطار تدابير الوقت